الثلاثاء 2 يوليو 2024 | 01:16 ص

محبو الشتاء يعانون من حرارة الصيف ويترقبون انتهاء التوقيت الصيفي.. تعرف على موعد التوقيت الشتوي

شارك الان

يشهد محبو فصل الشتاء في مصر صعوبة كبيرة في التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد منذ فصل الربيع، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل غير مسبوق،ومنذ تطبيق التوقيت الصيفي في أبريل الماضي، يتطلع الكثيرون إلى موعد انتهاء هذا التوقيت والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي، الذي يتميز بقصر ساعات النهار وانخفاض درجات الحرارة.

*موعد انتهاء التوقيت الصيفي*

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 26 أبريل 2024، حيث تم تأخير الساعة 60 دقيقة. ومن المقرر أن يستمر العمل بهذا التوقيت لمدة ستة أشهر كاملة، وفقاً لما أعلنت عنه الحكومة المصرية، سيُلغى التوقيت الصيفي يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، ليتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة والعودة للتوقيت الشتوي.

*التوقيت المحلي المصري وعلاقته بالتوقيت العالمي*

تعتمد مصر على التوقيت المحلي المصري في نظام التوقيت الصيفي، والذي يسبق التوقيت العالمي المنسق (UTC)، المعروف أيضًا بتوقيت جرينتش، بساعتين،يعتمد التوقيت العالمي المنسق على متوسط الوقت الشمسي في خمسة مراصد فلكية موزعة على خط طول جرينتش في إنجلترا. وبما أن مصر تقع في المنطقة الزمنية الثانية شرق جرينتش، فهي تتقدم عن توقيت إنجلترا بساعتين، مما يعني أن مصر تتعرض لأشعة الشمس قبل ساعتين من إنجلترا.

*تغيير التوقيت على الأجهزة الذكية*

تعتمد الهواتف والساعات الذكية على نظام تغيير الوقت تلقائيًا عند تطبيق التوقيت الصيفي أو الشتوي، وذلك حسب إعدادات الجهاز. إذا تم تفعيل الضبط التلقائي في إعدادات الوقت، فسيتم تغيير الوقت تلقائيًا عند تغيير التوقيت، أما إذا اختار المستخدم نظام التغيير اليدوي، فسيحتاج إلى تقديم الوقت بنفسه عند انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي.